شباب اليوم

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شباب اليوم

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

شباب اليوم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لسنا افضل المنتديات العربية..ولكن بكل فخر..منتدانا يضم افضل الاعضاء واروعهم نأمل من الله العلي القدير ان نكون على على مستوى عال من هذه المسؤولية


    قانون المنتدى الإسلامي

    yassine987
    yassine987
    مدير عام
    مدير عام


    عدد المساهمات : 31
    نقاط : 88
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/09/2011
    العمر : 28
    الموقع : http://giinx.wwooww.net

    قانون المنتدى الإسلامي Empty قانون المنتدى الإسلامي

    مُساهمة من طرف yassine987 الأحد 25 سبتمبر 2011, 08:12

    إخوتي و أخواتي في الله زوار و أعضاء و مشرفين في هذا المنتدى الرجاء التقيد بهذه القوانين لتجنب حذف الموضوع أو الرد الذين تشاركون به


    قانون المنتدى الإسلامي
    أن يكون الموضوع موافق للكتاب و سنة
    الرجاء وضع مصدر أي حديث هام جداااااااااا
    الرجاء التأكد من الرابط الذي تضعونه يشتغل أم لا
    4 . التأكد من مصدر الموضوع الذي ستطرحه

    5. أن لا يتدخل بسياسة أي دولة

    6. قبل وضع أي موضوع الرجاء التأكد بأنه غير مكرر و ذلك بإختيار أي جملة مهمة من موضوعك و إختيار خاصية البحث أعلى الصفحة

    7.عدم وضع أي إشهار لأي منتدى أخر سوى في الروابط أو الصور

    8. يمنع منعا باتا وضع مواضيع لأهل البدع و الأهواء و التي سوف أذكر بعض منهم في اللائحة في أخر الموضوع

    9. يمنع وضع الشكاوى في هذه النافذة من لديه شئ يكتب في الموضوع المخصص لذالك

    و دمتم في حفظ الله


    لائحة الممنوعين

    1- عمرو خالد: حزبي زائغ ضال مضل يقول: (الشيطان ماكفر) ، ويقول: ( إن القدس مبني على بيت يهودي) وهذا يعني أن القدس ملكهم ، ويقول عند حديث: (مارأيت منeناقصات عقل ودين ..) مانصه : (النبي بيهزَّر مع الستَّات) ومعنى هذا أن النبي ينطق عن الهوى ، ويدعوا إلى التقارب بين دين الإسلام والنصرانية ، ويحضِّر دكتوراه عند الكفاَّر في بريطانيا في هذه المادة علاقة الدين الإسلامي بالأديان الأخرى ويحاضر الرجال والنساء في مكان مختلط ، وإذا دعا امرأةً تتكلم يقول لها: ( تعالِeياحببتِ) ، والشريط في ذلك عندنا ، وله رسالة في حب الله: اعتبر فيها رسول الله إنه عشق خديجةeوإبراهيم وموسى عليهم الصلاة والسلام عشَّاقاً فقال عن نبينا محمد وإبراهيم عشق.. وموسى عشق بنت صاحب مدين وهو بفجوره هذا يدعوا البنات السامعات له في المحاضرة والشباب إلى العشق والخنا ، وله مؤسسة صناع الحياة يختلس فيها أموال الأغبياء من الرجال والنساء ويشتريها بيوتا وممتلكات في بريطانيا وغيرها قاتله الله.

    2- عبد المجيد الزنداني: ضالٌّ جدّا ، يدعوا إلى محبة الكفار وتصفية الأرواح عليهم .
    3- هزاع المسوري: إخواني ، ومن مقولاته الخاطئة: ( أن الجنة أعلنت حالة طوارئ لموت أحمد ياسين) وهذا الحكم مع مخالفته لعقيدة أهل السنة في عدم الشهادةUبالجنة إلا لمن شهد له الدليل ، أيضا فيه أن الجنة فيها طوارئ وانزعاج وربنا يقول: {لايسمعون فيها لغواً ولا تأثيما*إلا قيلا سلاما سلاما} وله ضلالات من حق الإخوان المسلمين كثيرة.
    4- حفظ الله العديني: حزبي محترق، صاحب هوى .
    5- أبو الحسن المصري: حزبي صاحب فتنة عريضة، وأصحابه الذين فتنهم أشد عنادًا للحق، يلقب بخادم الحزبيين .
    6- الدويش: الذي له بعض الأشرطة في الوعظ حزبي يدل على ذلك كلامه ، وهو غير صاحب كتاب: (المورد العذب الزلال في أخطاء الضلال) .
    7- نعمان الوتر: هذا من أردى الحزبيين ، يلقب بالحية الرقطاء ، كذّاب ، ومن الحزبيين المتصنعين ، وانظر لبيان كذبه وتصنعه للحزبيين ردود أخينا الفاضل عبدالله الإرياني فقد رد عليه في عدة ملازم ، ونعمان عبارة عن ذنب لأبي الحسن.
    فمثله مثل ذلك العبد ، الذي كان عند سيده في مجمع من الناس فالسيد أحدث (ضرط) والعبد أراد أن يستر سيّده ، فقال: الله المستعان أحدثتُ خرجتْ عليَّ ، فشكر له سيِّدُه هذا الموقف ، ومن قبل ما كان يعطيه إلا لَفَالِف القات ، ولما قال هذا القول كان يغرف له من أغلى القات عند المخزِّنِين ، فخزَّن العبد حتى كيَّف ، ولما كيّف العبد نظر إلى سيده ، وقال أمَّا الآن فاضرط ياسيد كمَّا شئت واربطها بهذا الرأس ، قال ذلك في المحفل. فنعمان شأنه مع أبي الحسن اضرط ياسيد، أبو الحسن يحدث البلاوي ونعمان يدافع يقول : من بدّع أبا الحسن؟ يا أخي استر نفسك من هذا الكلام ، مالك؟! .
    8- محمد بن يحيى الحاشدي: حزبي ملبّس، حريص على تشويه دعوتنا جدًا، وكلما جد في ذلك أضر بنفسه، ﴿إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ﴾.
    9- عائض مسمار: شيبة حزبي ، من أصحاب الزيط والزراميط ، ألّف رسالة هشّة يذم فيها أصحاب الجمعيات ويمثلهم بتلك المرأة المتصنعة عند زوجها أنها ماتأكل إلا على رأس الإبرة ، ولما ذهب زوجها إلى مكان ، رجع وقد صنعت لها أكلاً فوقعت فيه الوزغة ، وجعل زوجها ينظر من جانب آخر وهي تأكل على عجلٍ قبل أن يرجع زوجها ، فأكلت الأكل ومعه الوزغة ، فقالت الوزغة : زيط قالت: لازيط ولازراميط ، أي : أن أصحاب الجمعيات يأكلون الزيط والزراميط ثم رجع الشيخ عائض هداه الله من أشد أصحاب الجمعيات لهوثاً وراء جمعية البر وغيرها ونسأل الله حسن الخاتمة .
    10- أحمد بن منصور: حزبي متهالك بعد الحزبية ، جرفه أبو الحسن بالأفكار والدينار .
    11- عبدالرحمن عبد الخالق: ذلك حزبي من كبار الحزبيين ، كان من أصحاب إحياء التراث، وقد أفسد أناسًا كثيرين .
    12- محمد المهدي: كذّاب من الكذابين ، قد تكلم فيه الشيخ رحمهالله وأهانه أيما إهانة .
    13- عقيل المقطري: حزبي ضيعته جمعية الحكمة فهو أحد المتسولين باسمها .
    14- محمد إسماعيل العمراني القاضي: ذلك الوالد الشيبة الكبير ، على كبر سنه دخله الحزبيون في الحزبية ، فهو من الحزبيين ، قال هذا الشيخ رحمه الله، وأيضا عنده رواسب زيدية .
    15- علي الشيباني: حزبي من هؤلاء المتصنعين للحزبيين ، تنكبوا عن المنهج الذي كانوا عليه قبل.
    16- علي بابكر الحضرمي: حزبي جلد ، وله طعونات باطلة في شيخنا العلامة الوادعيرحمهالله ، بيَّنا انحرافه وكذبه فيها في شريط نشر على الشبكة.
    17- ابن جبرين حزبي ، مع الإخوان المسلمين ، كما صرح بذلك عنه شيخنا العلامة الوادعيرحمهالله.
    18- محمد باموسى: تحزب لأبي الحسن وسجَّل في براءة الذمة ، وهو الآن في خط الرجوع إلى الحق وبالله التوفيق .
    19- شايف الخطيب: من الحزبيين وإليهم.
    20- علي العروقي: حزبي من زمن الشيخ إلى الآن من قبل ومن بعد .
    21- سمير حندج: وما أدراك ماحندج من الضايعين ، وازداد على ضياعه بعد أن تحزب .
    22- محمد بن راجح: حزبي والآن مع محمد المهدي ومع الإخوان المسلمين .
    23- علي عبد الخالق القرني: حزبي.
    24- عائض القرني: حزبي مع الإخوان المسلمين من قبل .
    25- عبدالله الحاشدي: حزبي في جامعة الإيمان يدرِّس مع الحزبيين وله مقال في بعض المجلات يطعن به في أهل السنة ، ويشيد بالمتحزبين أنهم أصحاب حوار.. .
    26- قاسم التعزي: حزبي متردِّي أعاذك الله من انتكاسة هو فيها .
    27- أبو عبيدة الزاوي: حزبي حاقد .
    28- محمد بابحر: حزبي وغش بحزبيته عدداً من الناس في حضرموت .
    29- عمار بن ناشر: قال الشيخ رحمهالله: السّفيه الكذّاب ، وماشاء الله جرح من الإمامالوادعيرحمهالله لعمار بن ناشر ،بقي عاراً على عمَّار ، والآن يدرّس في الجامعة الاختلاطية ويتبنطل هذا هو الرفق الذي عندهم واللين الذي يدعون إليه تذبذب وضياع .
    30- جميل الصبري الذي في تعز: حزبي بعد المصلحة الدنيوية.
    31- القرضاوي: من رؤوس الحزبيين ،وأخبثهم على الإسلام .
    32- محمد حسين يعقوب: يقول أنا أحبكم كلكم يحب الناس كلهم يعني حتى الزائغين ، وأخبرت أنه في جمعية إحياء التراث.
    33- عبدالله بن غالب: حزبي من قبل، وقد تكلم فيه الشيخ رحمهالله.
    34- إبراهيم العتمي: حزبي.
    35- محمد بن موسى البيضاني: من أصحاب كفرَان النِّعمة ، من الذين لايشكرون النَّاس ، فقد أحسن إليه الشيخ أيما إحسان وقابل ذلك الإحسان بالكفران وبالتقلب والتلون والتحزب ضد الشيخ رحمهالله.
    36- صالح الفقير: مقلد لأبي الحسن حالا ومقالا.. ومرةً حاضر في بعض مساجد أهل السنة ويقلد الزنداني ، الزنداني ألقى محاضرة ، يقول (هذه إن شئت جعلتها كماشة وإن شئت جعلتها عصا تدق بها ، وإن شئت جعلتها مغرافا) ،ونقلها صالح الفقير بنصّها يذهب يحاضر بها ، ( كماشة ومغرافا وعصا ) أي أن هذا : إعجاز علمي في اليد ، والإعجاز العلمي جهل وعمى ، مثل علم الكلام المذموم فلو يبقى الشخص يدرس فيه عشرات السنيين ماعرف به توحيد العباده ولا عرف ولا يفقه به من عبادة الله شيئاً وقد تعوَّذ رسول اللهeيصلي كما صلَّى رسول الله.tمن علم لاينفع كما ثبت ذلك عنه في صحيح مسلم من حديث زيد بن أرقمe
    37- حمود زرعة السعيدي الحجوري: ذاك حزبي ومتلون ، تارة مؤتمري وتارة إخواني ، ذاك مع الدراهم
    يـدور مـع الزجاجة حيث دارت ويـلبـس للسـياسـة ألـف لبـس
    38- عوض البكاري : كان من أشد الطلاب على الحزبيين ورجع منهم ، وبعد ذلك لما خرجت فتنة أبي الحسن ؛ يعلم الله فيما أذكر أنه كان يتابع بعد المساعدات من أبي الحسن كفالة الداعية أنا أتعجب يا إخوان على بعض أصحاب براءة الذمة الذين ينكرون أنهم ما اشتراهم أبو الحسن بالمال حتى صوتوا له ! من سيصدقهم في هذا الكذب هذه أشياء واضحة لجميع الناس أنهم منهم من كفله كفالة داعية ومنهم من اشتراه بشفاعة في مسجد ومنهم من اشتراه بشفاعة في سيارة إلى آخره و الآ ن ما أكذبهم وماأحسن ماقيل :
    نكـــذب فيكم الثقلــين طــراً ونقبلكم على أنفسكم شهودا
    39- أبوحاتم الفاضلي العودي: أضاعه أبو الحسن من قبل ومن بعد وصار ممسحة لأبي الحسن .
    40- المغراوي: قطبي تكفيري.
    41- مصطفى العدوي: يقول : (الإخوان المسلمون على ثغرة ) كما شهد عليه بذلك محمد جميده ، وهذا القول منه غير صحيح ، والصواب أن الإخوان المسلمين وضعوا في الإسلام ثغرة ؛ بتحزبهم وجفائهم لأهل السنة وبعدهم عن العلم وعدم عنايتهم بالتوحيد وتقليدهم للكفار ولم يسدوا ثغرة ، وقد كتب عنه أبو العينين جزأين في بيان كلام مصطفى العدوي في كبار علماء أهل السنة ، وإذا التقى في السعودية بأصحاب جمعية الحكمة ، يرتاح لهم ويندمج معهم ، ويتنكر لإخوانه أهل السنة فالطيور على أشكالها تقع.
    42- أسامة القوصي: ذنب من أذناب أبي الحسن المصري متجلد في التعصب له ،وبعد أن تحزب صدر منه شريط فيه كذب صراح بأن مركز الشيخ مقبلرحمهالله انتهى بوفاته وفيه غش للناس هناك يحثهم على الدراسة في الأزهر ، وقد علم أن الأزهر يخرج غير مستقيمين ؛ أشاعرة في معتقدهم ، عصاة في مظاهرهم وجهله في معرفة الدعوة الصحيحة.
    43- سعيد بن مسفر: حزبي معروف متعصب لأحمد المعلم كما أخبرنا بذلك الشيخ رحمهالله ولا غرابة فإنه من صنفه.
    44- منار ملاسي السوداني أبو عبد الله: حزبي صار مع جماعة التكفير ، كما يخبرنا الإخوة السودانيون الذين هنا في هذه الآونة.
    45- عوض القرني: من دعاة الإخوان المسلمين.
    46- عدنان العتمي: هو من أصحاب توريط الذمة ، من أهل التَّعصب الذميم من أجل ضلالات أبي الحسن .
    47- حميد الوصابي: الشاعر حزبي في شعره يقول الرفث .
    48- عبدالله صعتر: حزبي أعمى يقول الذي ماينتخب (من القواعد ومن المخلفين) وله غير ذلك من الكلام الأعوج الأهوج ، الذي قد سمع بعض اليمنيين في باب اليمن يأخذ له قطع من الثياب وإلا بعض الأشياء يجلس عليها ويقول يارواجاه ياحراجاه فعبد الله صعتر مايصلح إلا لهذا مايصلح إلا أن يكون من أصحاب يارواجاه ياحراجاه .
    49- طارق السويدان: رافضي خبيث ، وحزبي محسوب على الإخوان المسلمين ويتبجحون به وينشرون على الناس ضلالاته التي في أشرطته ومن أقواله: (إذا أردت أن تسب أبا هريرة فسبَّه خفية ، يسبّ الصحابة .
    50- إسماعيل عبد الباري: حزبي وسفيه يتكلم على علماء السنة في اليمن وفي السعودية بقحة وكفَّر بعضهم وشريطه في ذلك سمعته بأذني ، ويدافع عن الشيعة.
    51- عبد العزيز الحجوري الشرفي: ذنب للإخوان المسلمين ، أفسده
    52- يحيى الأسدي ، حزبي ذنب لحزبي ، يدافع عن الإخوان المسلمين عن الزنداني ، يقول الخلاف بين الشيخ مقبلرحمهالله وبين الزنداني ، خلاف بين أشخاص لاخلاف عن عقيدة وعن منهج ، هذا كلام من لايفهم المنهج الصحيح والدعوة السَّلفية.
    53- سعد البريك: من المناصرين للحزبيين ، وأنا أقول لكم: إن كثيرا من هؤلاء الدعاة الذين لهم شأن ، إما في دولة وإمافي مساعدة ، فالإخوان المسلمين مايتركونهم ، يذهبون إليهم ويجالسونهم ، ويجعلون في مكتبه مِن أصنافهم حتى يُدخلوه في الحزبية ، فنعم يا أخي هو منهم.
    54- عبدالعزيز الدراوردي: ..كان يتكلم في أبي الحسن هو وجلال بن ناصر ، ويقولون: هو أبو حنش ، ولما حصلت فتنة أبي الحسن رجع مع أبي الحسن ، فهو متعصب لهم ، ثم الآن صار هزيلا ، ماعنده إلا بعض الحزبين ، وولاءه لهم وبراؤه من أهل السنة .
    55- توفيق البلالي: انتقد عليه الذين في ذلك البلد مسائل من مسائل التكفير ،وهو أيضاً من أصحاب توريط الذمة .
    56- حميد العتمي: صاحب كتاب الإبهاج ، أخبرنا (نور الدين) أنه خرج إلى ذلك المكان وكان مديونا وقضى عنه أبو الحسن دينه واشتراه بمقابل قضاء دينه .
    57- جعفر الأندنوسي: صار مع الحزبيين كانت له دعوة في أندنوسيا ثم رجع مع الحزبيين فامتسخ ودمرت دعوته وصار عنده فكر دمويّ ، كما أخبرنا بعض الطلاب الأندنوسيين الذين كانوا في جيشه ، ويتصور لغير ضرورة ، ويجالس السياسيين ، وترك إخوانه أهل السنة وأعرض عنهم ، والله الغني قال تعالى: ﴿ يا أيها الناس أنتم الفقراء إلى الله والله هو الغني الحميد﴾ .
    58- علي شريف : ماشرفه الله بالسّنة مسخه أبو الحسن فصار حزبيا متعصباً وينشر أكاذيب نعمان الوتر على أهل السنة .
    59- علي بن قاسم: مات رحمهالله على آثار الحزبية .
    60- محمد سرور زين العابدين: هذا حزبي كبير ، والسرورية هو صاحب فكرهم .
    61- عبد المجيد الريمي: قال الشيخ رحمهالله: ( أما الريمي فمثل أصنج الكلاب ) يرى الكلاب تنبح مايدري لماذا فينبح معها.
    62- سفر الحوالي: حزبي جلد ، ويقترح على أن الشيعة ينبغي أن تكون لهم مدرسة في السعودية تدرس فيها كتبهم ، وله أقوال وأفعال في نصرة الحزبية ممقوتة شرعاً .
    63- سلمان العودة: إخواني جلد ، يثني على جامعة الإيمان ، وأثنى على الإنتخابات في اليمن ، يحاول الآن في وجودها هناك وهو نظير ماقبله في التردي وأشد .
    هذا هو الحق في هؤلاء الناس ، وماأحسن ما قاله ابن حزم رحمهالله:
    دعهم يعضوا على صم الحصـى كمـدا من مات من قولتي عندي له كفن
    ماجلسنا هنا نحابي أحدا ، جلسنا نذكر الحق ، ونحذر من الباطل ، وعند الله في ذاك الجزاء﴿قل موتوا بغيظكم ﴾ هذا منهج سلفنا ، كما تقدم بيانه ، تريدون أن يثنى عليكم استقيموا ، والله لو كنتم مستقيمين ماذكركم أهل السنة إلا بالخير ، ولكن لما تحزبتم مايجوز لنا السكوت على منكراتكم ، والتحزب لهذه الأفكار بدعة ، والبدعة ضلالة ، فأنا أنصحكم أن تنكسوا رؤوسكم ، حتى ترهقكم الذلة قال تعالى: ﴿ والذين كسبوا السيئات جزاء سيئة بمثلها وترهقهم ذلة ﴾ ، ﴿ إن الذين يحادون الله ورسوله أولئك في الأذلين ﴾ وإن احتلتم على المخدوعين من التجار واختلستموهم بجمع الأموال والتكثر بها لدعم حزبكم ، فإنكم في ذلة بدعة الحزبية ؛ إلا أن تتوبوا ، تريدون تلبسوا على المجتمع أنكم أهل سنة وقد صرتم مناوئين لأهل السنة في اليمن وفي خارج اليمن ، اتركوا الكذب أصلحكم الله.
    ولن تنفق بإذن الله تلبيساتكم على المجتمع ومن أنتم حتى تقفوا أمام الدعوة السلفية فأنتم عبارة عن مجموعة من المربوكين المقلدة إما للبنَّا وإما لقطب وإما لأتباعهم مثل القرضاوي والزنداني وأبي الخسن المصري على فكرهم المنحرف فتوبوا إلى الله عن الكذب والتلبيس الذي قد فضحتم به وتقفون به أمام الحق صار عاراً عليكم في التاريخ.
    64- عبدالله المعتاز: يدافع عن جماعة أنصار السنة الذين لقبهم شيخنا رحمهالله بأنصار البدعة، والذين منهجهم منهج حزبي إخواني ، ويتجلد في الدّفاع عنهم ، وله رسالة تعزى إليه بعنوان: ( المدارس الثلاث) أدخل الحزبيين في أهل السنة ، وهذا غش للمسلمين ، وكذلك له رسالة قدم لها الشيخ صالح الفوزان ؛ فيها دعوة إلى الانتخابات البرلمانية وغير ذلك من الشطحات.
    65- محمد الوادعي ،
    66- وصالح الوادعي: عندهم جمعية الصديق وهم ممن كان يساعد محمد الحاشدي ، وكان إذا ذهب صنعاء ماينزل إلا عندهم:
    فنعم محمد وصالح الوادعيان حزبيان ، والشيخ رحمة الله عليه في زمن حياته وهو يعرف عنهم أنهم من الحزبيين.
    67- محمد صبحي حسن حلاق: محسوب على الإخوان المسلمين.
    68- عبد الرحمن العيزري: من أصحاب توريط الذمة .
    69- أبوهمام السَّدي: حزبي متردي ؛ يدعوا على مشائخ أهل السنة الذين خالفوا أبا الحسن أن يهلكهم الله قبل أمريكا ، كما شهد بذلك منصور الزبيدي وبعض من سمعه يقول ذلك ، وكان مع الإخوان المسلمين ثم خرج من عندهم ورجع الآن بفكره إليهم.
    70- صالح العبود: مكَّن للحزبيين في الجامعة الإسلامية ، فأفسدوا بعض ما كان قد أصلحه الشيخ ابن باز والشيخ الألباني وأمثالهم رحمهم الله من منهج السلف في أوساط أصحابها والله المستعان.
    71- صالح البكري : صاحب غلو ، رجل مفتون، فتن أناسا كانوا على خير في ظاهر حالهم ؛ فأبعدهم عن طلب العلم وبغّض إليهم مراكز السنة وأهلها حتى ضاعوا ، وكان لا يرى عالما في اليمن ؛ إلا
    72- أحمد الشيباني صاحب تعز الذي وافقه في الغلو وزاد ، يتلقى الشيباني الدروس عند صوفية زبيد ، ويجيز الدراسة الاختلاطية في جامعة صنعاء تحت نظر الحَدَاثِي
    73- (عبد العزيز المقالح) ، ويحرِّم الدراسة في مركز دماج ، وسائر مراكز السنة ، فيا لله العجب مايصنع الحقد والهوى بأصحابه ، وفي الآونة الأخيرة انقلب صالح البكري لصًّا أكَّالاً لأموال بعض الذين انخدعوا به ؛ فهرعوا يشكونه ويصرخون ببوائقه عند العلماء فأبغضه السلفيون وتوالى تحذيرهم منه.
    74- عبد الوهاب الديلمي: من الإخوان المسلمين بلا شك ، فمن قبل وهو يدرّس في الجامعة ، ويجادل عن الذين يختانون أنفسهم مثل الزنداني.
    75- عيسى معافا: من زمن الشيخ رحمهالله كان متنكر له.
    76- بختان أبو خضاره: حزّبه أبو عبيدة المصراتي ؛ يقول: {وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذاUبالتّعصب له لأنه زوج ابنته تحزّب والله قربى } فلو عمل بهذا الدليل لانتفع.
    77- مقبول الأهدل: حزبي ضايع.
    78- محمد المحيسني: حزبي وبلا أدب ، يقول: ( ما آن لكلب اليمن أن يسكت ) يعني الشيخ مقبل رحمة الله عليه.
    79- علي حمود الإدريسي:من قبل وهو يذهب إلى السُّعودية يدعي أنه يقوم بالدعوة في اليمن ، شأن كثير من المتلصصين على الدعوة وبعد أن تحزب مع أبي الحسن صار يروج كتب وأشرطة الحزبيين في مكتبته وعنده حقد شديد على أهل السنة في اليمن على أنه شبه عامي لايعبأبه.
    80- عمر أحمد سيف:حزبي يتقلب ألوانا ، تارة إخواني ، وتارة مؤتمري ، والله يرحمه.
    81- محمد سعد الحطامي: حزبي متعامي .
    82- معين عبد الرب: من بياعي الذمم ؛ أصحاب توريط الذمة .
    83- أحمد المعلم: حزبي ، وممالئ للصوفيين وقد بين الشيخ رحمهالله حاله في شريط مستقل ، قال النبي e يقول: (شر الناس ذو الوجهين ) ، وأحمد المعلم عنده خمسة أوجه ، وجه صوفي ووجه إخواني ووجه مع أصحاب الجمعية ، وذكر خمسة أوجه .
    84- الترابي: زنديق من الزنادقة كفَّرَه عددٌ من العلماء .
    85- عبد الله السبت: حزبي تكلم فيه جماعة من أهل العلم منهم شيخنا رحمهالله.
    86- عدنان عرعور: قطبي من الحزبيين وقد بين حاله الشيخ ربيع حفظه الله.
    87- العريفي: صاحب رسالة: ( اركب معنا ) ما أدري إلى أين يريد الناس يركبون معه.
    88- أحمد بن حسين الحجوري: حزبي ضايع وخرّاص.
    89- أسامة بن لادن: حزبي من التكفيريين الجهاديين ، وهو مغرور بالزنداني ومبهور به جدا .
    90- محمد بن قايد المقطري: متلون ، وكان يقول عقيل المقطري دق الشيخ دقة حتى وصل إلى العظم ، هذا عبد الحميد المقطري يشهد بذلك وأحمد القدسي يشهد بذلك وجماعة ناصحوه، والشيخ جميل يعرف ذلك ومرة الشيخ يقول هذا الرجل تربى عندنا من صغره، محمد بن قايد سأطرده، من أدخل عليه هذه الأفكار؟ وأخونا أحمد عربص يعرف ذلك وبعد ذلك بقي تارة فوق الطريق وتارة تحتها، نحن ماطردناه من هنا عن هوى ، وإنما طردناه من هنا من أجل أنه كان في المزرعة هو وشلة، وإن كان هو في نضري أحسن حالاً منهم، أو من بعضهم الآن.
    91- مثل أبي عبد القهار وبختان وأحمد بن حسين ، واتخذوا رأسا لهم محمد الحاشدي ولما أردنا أن نطرد جماعة قالوا يامحمد الشيخ يحيى طرد مجموعة ، وجاؤوا إلى الغرفة عندي في البيت شلة وجاؤوا ببعض المشائخ كبار السن الطيبين يريدون أن نتحاكم أنا وأحمد بن حسين ومحمد الحاشدي ومجموعة عندهم قلت لهم: هل أنا أعتبر مسؤولاً في هذا المكان إن شئت أن أطرد الذي أراه مفسدا ؟ قالوا نعم. قلت لهم: هل كنتم تصنعون هكذا إذا طرد الشيخ أحداً تريدون تحاكمونه؟ قالوا:لا. قلت: فالسلام عليكم ودخلت وهم خرجوا يظاهرون عليَّ في الشارع ، فكرههم طلبة العلم في الدار، والآن محمد بن قايد في مأرز المطرودين من دماج، ونسأل الله أن يصلحه.
    92- الطنطاوي: من الضلال.
    93- الطحان: صوفي وهم يتبجحون به أنه منهم ، لما كان في جامعة أبها فرع جامعة الإمام محمد بن سعود كان يحاضر ويشيدون به والعميد الذي في جامعة أبها آنذاك كان من كبار الإخوان المسلمين ، ولشيخنا رحمهالله ردّ على الطحّان في رسالة مطبوعة بعنوان: (إقامة البرهان على ضلال عبدالرحيم الطحان) ، وقال العلامة الألباني: أشرطته تطحن مع الطحين طحنا .
    94- القطان: ذالك الكويتي الواعظ هو من الإخوان المسلمين .
    95- الشنقيطي: الذي يدرس في المدينة مميع من المميعين سأله طالب أين يدرس في اليمن فنصحه أن يدرس عند صوفية تريم، أهذا قول الناصحين أم قول الغشاشين؟ أيضا يقول: ( الرسول e إذا نزل عليه الوحي يخرج عن إطار البشرية ).
    أصحاب هذا المنهج يا إخوان الآن انتشر شرهم ، ولما رأى أبو الحسن أن السّاحة للمميعين جنح إليهم يريد يتكثر.
    96- محمد بن سعيد العدني:كان يظهر الزهد ، لما يجلس عندك تقول هذا الرجل زاهد وبعد ذلك رجع هو
    97- وفواز البعداني ونعمان الوتر ، وجملة من هؤلاء الذين كانوا يظهرون الزهد صاروا الآن يلهثون وراء أموال جمعية البر، وجمعية التقوى، عند أبي الحسن المصري. .
    98- محمد الصادق: ليس بصادق فيما يظهر من صنيعه ، نظم قصدة في الإنتخابات يذم فيها الإنتخابات والديمقراطية ومنهج الإخوان الذي هم عليه وتراه اليوم الثاني وهو يدرس عندهم وما زال فيهم، لو كان صادقًا لانبرى للمنهج السلفي ينافح عنه ولتبرأ من الباطل وأهله ، قال الله سبحانه:﴿لا تجد قومًا يؤمنون بالله واليوم الآخر يوآدون من حاد الله ورسوله ﴾ أين الولاء للحق والبراءة من الباطل وأهله ، نحن ما نقول يتبرأ من الحزب مثل اليهودي أو مثل النصراني أو مثل الرافضي ، كلٌ بحسبه يتبرأ منه ومن فتنته وشره ، ولايكثِّر سوادهم ولايثني عليهم ولايدافع عنهم.
    99- توفيق الدبعي: أخبرنا أهل بلده أنه مع الحزبيين والصُّوفيين.
    100- محمد المطري: من أصحاب أبي الحسن هو الآن رقيق الكفالة الشهرية.
    101- ميثاق العدني: تهالك من أجل الجمعية فلا يوثق به .
    102- صلاح الصاوي: أفسد كثيرا من الناس؛ ممن قرأ كتبه واغتر به أيضا مثل أبي الحسن تجد عنده تأصيلات نفس التأصيلات كأنه أخذها ونقلها وأراد أن ينشرها على أهل السنة تحت ستار الدعوة السلفية .
    103- محمد بن سالم الزبيدي نعم حزبي ، وأظنه قد اعترف بالبيعة ، بايع محمد سرور زين العابدين.
    104- ناصر الكريمي أيضا حزبي.
    105- عبد الله الأهدل: حزبي مفتون .
    106- أمين جعفر حزبي.
    107- أبو بكر الهدار: حزبي آذى أهل السنة في حضرموت .
    108- علي باوزير: ألقوا أسئلة علينا هناك في بعض المساجد ، كلها في بيان فتنة علي باوزير وتخبطاته أجيب عنها في شريط مستقل والآن هو مع أبي الحسن .
    109- مرعي بانقيطة: من قبل وهو مع منار السوداني والآن من أصحاب توريط الذمة ، ومقبول الأهدل ومجموعة من هؤلاء كلهم منذ أن كانوا هنا وهم عصابة من تلك العصابات ولما خرجوا ذهبوا مع المبتدعة ماتماسكوا ، هذا شأن العصابات غالبا الذين يكونون في معهد ثم يكوِّن له عصابة من العصابات .
    110- المنجد: قد قال شيخنا إنه من السرورية .
    111- رجب جريدان مع أصحاب أبي الحسن.
    112- طالب الكثيري: حزبي بجهل ويخبرونا أنه يأتي بطريقة الإخوان المسلمين تماما في التمثيل وفي المسرحيات وينشرها على أصحاب أبي الحسن ويتلقونها فهو من أميع الحزبيين .
    113- جلال العدني: تائه من التائهين وماله معنى من أصحاب أبي الحسن وهوفي توريط الذمة .
    114- يحيى الشامي: حزبي سفيه ، مرة كان عندنا هنا يقول أنا إن شاء الله سأغير الطلاب في المعهد يعني يقلبهم مع أبي الحسن قلنا اسمع اسمع والله لو ما تتأدب لأرجمك بالنعال اطلب العلم وإلا فاخرج .
    115- أبو إسحاق الحويني: أخبرنا أنه مع إحياء التراث وكأني أنظر إلى الشيخ رحمهالله الآن وهو يقول: أبو إسحاق يريد يأكل من الجانبين وقال بفمه هكذا.
    116- نبيل العوضي: من الحزبيين.
    117- فالح بن نافع الحربي : مولعٌ بالغلو والجزاف وقلة الإنصاف، تطاول بالطَّعن والثَّلب والتنقص للشيخ العلامة مقبل بن هاديالوادعيرحمهالله وعدد غيره من العلماء الذين لايعادل فالح في الاستفادة آحاد طلبتهم .
    118- أبو مالك أحمد بن علي الرايشي: عرف مؤخرًا: أنه خائن.